قيطون حسام الدين ياسر2025-04-272022-07-14MMC 724https://dspace.cu-maghnia.dz/handle/123456789/2380الملخّــــــــــــــــــــص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور برامج التدريب في تحسين الخدمة في المؤسسة ، حيث تم إسقاط الجانب التطبيقي على مستشفى شعبان حمدون مغنية ، و لجمع المعطيات والبيانات اعتمدنا على المنهج الوصفي و التحليلي في هذه الدراسة ،ولتحقيق هذا الهدف ثمّ اِستخدام الاستبيان كأداة للدراسة حيث تم الاعتماد على (57)إستبيانة وبعد تحليل البيانات باستخدام برنامج spss توصلنا إلى مجموعة من النتائج أبرزها:أن التدريب أحد العوامل الرئيسية في تحسين الخدمة لدى المؤسسات يؤثر التدريب على الأفراد وسلوكياتهم summary: This study aims to identify the role of training programs in improving service in the institution, where the applied aspect was dropped on Shaaban Hamdoun Maghnia Hospital, and to collect data and data we relied on the descriptive and analytical approach in this study, and to achieve this goal, and then use the questionnaire as a tool for study where the adoption of (57) questionnaire and after analysis of data using spss we reached a set of results, the most prominent of which are: Training is one of the main factors in improving service to organizations Training affects individuals and their behavioursotherالكلمات المفتاحية : برامج التدريب،تحسين الخدمات،أداء العاملين،مستشفى شعبان حمدون مغنية.Keywords: Training programs - improved services - staff performance - Shaaban Hamdoun Maghnia Hospital)دور برامج تدريب الموارد البشرية في تحسين نوعية الخدمة بالمؤسسة(Thesis