قسم اللغة و الأدب العربي
Permanent URI for this communityhttps://dspace.cu-maghnia.dz/handle/123456789/11
Browse
2 results
Search Results
Item تعليمية اللغة العربية في ضوء النظام التربوي الجديد السنة الثانية إبتدائي-القراءة أنموذجا-(2020-10-06) قادري امالالملخص: يهدف هذا البحث الموسوم بتعليمية اللغة العربية في ضوء النظام التربوي الجديد للسنة الثانية من التعليم الابتدائي "القراءة أنموذجا" للتعرف على الإصلاحات التي شملت المنظومة التربوية الجديدة والتي تهدف إلى تحسين عملية التعليم وتوسيع مجالاته، و المتمثلة في ظهور مناهج الجيل الثاني من الطور التعليمي الأول، ولأجل ذلك وجب الاهتمام بتعليم اللغة العربية في المرحلة الابتدائية عامة والقراءة خاصة من أجل رفع مستوى التعليم. Summary : This research aims at shedding light on the fact to know about the new Algerian educational system that has witnessed some reforms on purpose, and to expand its domains, mainly by the birth of second generation methdologies adapted in primary school. For such a deal, it’s so evident to give importance to teaching Arabic language at this level in general, and the skill of reading in particular so as to try to develop the learners level of acquisition.Item تعليمية اللغة العربية لذوي الاحتياجات الخاصة الإعاقة البصرية نموذجا(2016-06-19) قداوي مريمالملخص إنّ تعليم ذوي الإعاقة البصرية ، يحتاج إلى وسائل تعليمية خاصة و مكيّفة ، وذلك لجعل الكفيف أكثر تقبّلا واستعدادا للمناهج الدراسية ، وتحقيق درجة من النجاح الأكاديمي و يكون هذا بمشاركة الأسرة و المدرسة ، عن طريق الاهتمام والتكفّل النفسي قبل أي عملية تعليمية ، و بالتالي يتم دمجه داخل المجتمع Résumé : L' éducation des personnes ayant une déficience visuelle, les besoins moyens spéciaux et conditionnés de l'apprentissage , et si aveugle pour faire un plus réceptif et prêt à programme , et d'atteindre un degré de réussite scolaire et ce sera la participation de la famille et l'école , grâce à l'attention et de fournir psychologique avant tout processus d'apprentissage , et ainsi il est intégré au sein de la communauté. Summary : The education of people with visual impairment, needs special and conditioned ways of learning , and so blind to make a more receptive and willing to curriculum , and to achieve a degree of academic success and this will be the participation of the family and school, through attention and psychological provide for before any learning process , and thus it is integrated within the community. .