علم النفس التربوي ودوره في علاج هروب المراهق من البيت –مركز حماية الطفولة والمراهق بالحناية- أنموذجا
Date
2020-07-02
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Abstract
الملخص :
موضوع هذا البحث هو "علم النفس التربوي ودوره في علاج هروب المراهق من البيت" فهو موضوع واسع يشمل عدة مجالات نجد علم النفس التربوي المراهق، الهروب من البيت، ودور الأول في حماية الثاني من الثالث، إذ يهدف إلى الأسباب المؤدية لهذا النشاط المنحرف مع ذكر بعض الحلول للحد من هذه المشكلة، دون أن ننسى العلاقة الوطيدة بين علم النفس التربوي والمراهق اذ يعمل الأول على التحقيق أو بالأحرى توجيه طريقه أثناء هذه الفترة الصعبة والحرجة، بالإضافة إلى أهم الطرق لعلاج المراهق من طرق البيداغوجيين والتربويين في المراكز لتحسين سلوكه وإدماجه في المجتمع.
Summary:
The subject of this research is "Educational Psychology and its Role in Treating the Escape of the Adolescent from the Home", as it is a broad topic that includes several areas. Some solutions to reduce this problem, without forgetting the close relationship between educational psychology and the adolescent, as the first works to investigate or rather direct his way during this difficult and critical period, in addition to the most important methods for treating adolescents from the methods of pedagogists and educators in centers to improve his behavior and integrate him into society.
Description
Keywords
علم النفس التربوي، المراهق، الهروب من البيت. educational psychology, adolescence, running away from home.